1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

عملية استئصال اللوزتين عند الكبار

تتم عمليّة إزالة اللوزتين عن طريق إزالة أنسجة اللوزتين الليمفاويّة والتي تقع في الجدران الجانبيّة، وهذه العمليّة من أكثر العمليّات انتشاراً في العالم وحتى الآن لم يتم الإبلاغ عن أيّة أمراض أو أعراض جانبيّة خطيرة حدثت نتيجة استئصالها.

يجب أن يُجري العمليّة طبيب أخصائي في الأنف والأذن والحنجرة، وفي البداية يقوم الطبيب بعمل فحص دقيق للوزتين يشمل منظاراً للأنف والأذن والحنجرة أو باستخدام الأشعة السينيّة.

يخضع المريض لفحوصات العد الدموي الشامل واختبارات التخثر وكيمياء الدم، وللأشخاص فوق الأربعين عاماً يجب عمل تخطيط للقلب وفحص بالأشعة السينيّة وفحوصات أخرى حسب الحاجة.

قبل دخول المريض للعمليّة يجب أن يصوم المريض لمدة ست ساعات، حيث سيخضع للتخدير الكامل قبل إجراء العمليّة وهذا يتطلب أن تكون معدته فارغة من الطعام وكما أسلفنا فإنّ هذه العمليّة قليلة المخاطر ولكن في حالات نادرة قد يتعرّض المريض لحدوث نزيف، ولهذا فقد يلجأ الطبيب لاستخدام الليزر في استئصال اللوزتين، لأنّ احتماليّة حدوث النزيف تكاد تكون معدومة، وهذا الإجراء يُعتبر مناسباً أكثر عن استئصال اللوزتين عند الأطفال.

إنّ مضاعفات عمليّة استئصال اللوزتين تكاد لا تُذكر فهي لا تتسبب بضرر لحاسة التذوق أو التسبب بضرر للقدرة على الكلام، أو الشعور بعدم الراحة في الحنجرة والسعال.

يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن عملية استئصال اللوزتين عند الكبار

اسئلة متعلقة